TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 عوامل تقفز بأرباح "فيبكو" بالربع الثالث بنسبة 61%

4 عوامل تقفز بأرباح "فيبكو" بالربع الثالث بنسبة 61%
منتجات تابعة لشركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو)
فيبكو
2180
13.82% 49.40 6.00

الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف "فيبكو" تحقيقها نمواً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 61% على أساس سنوي، كما قفزت على أساس ربع سنوي بنحو 6066.7%.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 3.7 مليون ريال، مقابل 2.3 مليون ريال في الربع المقارن للعام الماضي، فيما سجل خلال الربع الثاني للعام 2023 نحو 0.06 مليون ريال.

وأوضحت "فيبكو"، بحسب بيان لها اليوم، أن الارتفاع في صافي أرباحها الربع سنوية جاء نتيجة لارتفاع مجمل الربح بالرغم من انخفاض طفيف في المبيعات؛ بسبب تباين المزيج البيعي وتحسن هوامش الربحية، وانخفاض تكاليف التمويل نتيجة لانخفاض القروض قصيرة الأجل، بالإضافة إلى ارتفاع الإيرادات الأخرى نتيجة لحصول الشركة على مبالغ دعم التوطين المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وانخفاض مخصص الزكاة.

وأشارت الشركة إلى أن هذه النتائج جاءت بالرغم من ارتفاع طفيف في مصاريف البيع والتسويق نتيجة لارتفاع مصاريف الشحن الناشئة عن ارتفاع مبيعات التصدير خلال الربع الثالث من العام 2023، وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية نتيجة لارتفاع تكاليف التوظيف بعد هيكلة بعض الوظائف وتكوين مخصص المكافآت، وزيادة في مصاريف البحث والتطوير، وارتفاع مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة تماشياً مع المعيار الدولي رقم 9، بالإضافة إلى ارتفاع مخصص الانخفاض في قيمة المخزون، بالإضافة إلى انخفاض الربح من الأصول المالية المقتناة بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة.

أما على صعيد أرباح الشركة، خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2023، فقد بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 4.9 مليون ريال، مقابل 3.5 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي بزيادة 40%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تصدر صكوكاً محلية بقيمة 3.98 مليار ريال في طرح أكتوبر

أرباح البنك "السعودي للاستثمار" تتراجع إلى 461.6 مليون ريال بالربع الثالث

"الشورى" يطالب بنك التنمية الاجتماعية بمراجعة الرسوم الإدارية لقروض العمل الحر